, ,

طرق اقتصادية لمواجهة غلاء الأسعار



وتري الدكتورة سناء محمد النجار أستاذ علوم الأطعمة بكلية اقتصاد منزلي حلوان ، بحسب جريدة “الجمهورية”أن الأسرة وربة المنزل لها دور كبير في استقرار الأسعار ، ومن الحلول الايجابية هي المقاطعة وايجاد البدائل وعدم التركيز علي أشياء معينة لمجرد التعود عليها فحتما هناك ماهو أفضل لكننا لم نجربه.


مؤكدة أن كل ربة منزل تعرفت كيف تدبر أمورها بحكمة وإن كان هناك بعض ربات البيوت تكون مساهمة بشكل كبير وقوي في اضطراب الميزانية إلا أن ربة المنزل المدبرة تعرف كيف تتعرف وتقوم بعمل موازنة بين غلاء الاسعار والميزانية فإنها بالتالي لن تعاني من مشاكل في مواجهة غلاء الأسعار ومتطلبات الابناء.


أضافت أن الخضراوات والفاكهة بأنواعها تعتبر من مجموعة الوقاية من الأمراض فلا يمكن الاستغناء عنها في أي وقت ولكن في ظل الارتفاع الشديد لاسعار الخضراوات والفاكهة ننصح ببعض الارشادات :
– حفظ الخضراوات والفاكهة في موسمها حيث تكون في أجود حالتها وأرخص ثمن لها.
– يمكن شرائها بكميات أقل من المعتاد حسب الاحتياجات الشديدة.

* يجب أن تحاول ربة الأسرة البحث عن بدائل لأقل الخضراوات والفاكهة سعراً من خلال عمل مقارنة بين العديد من الحملات وأسواق الجملة لتحديد الأرخص.
* تعتبر الملوخية والعنب من أرخص الخضراوات والفاكهة يمكن الاعتماد عليها لحين انتهاء الازمة ولعمل المكرونة والخضار تستخدم معجون الصلصة مؤكدة أنه من الصعب مقاطعة الخضراوات ولكن يمكن عقد المقارنات واختيار الافضل في السعر أو شراء وجبة ليوم واحد من الخضراوات الغالية ولكن بكمية محددة.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *