, ,

مارغريت تاتشر أكثر النساء نفوذا في العالم



وكانت الممثلة الوحيدة بين النساء العشر الأقوى نفوذا جوانا لاملي التي جاءت بالمرتبة السابعة. وسقطت من القائمة انجلينا جولي وكايت موس التي جاءت بالمرتبة الأخيرة بين 25 ايقونة اختارت النساء اللواتي شاركن في الاستطلاع منهن الأوسع نفوذا.
وقد فازت تاتشر بالمرتبة الأولى بعد حصولها على 32 في المئة من اصوات المشمولات بالاستطلاع الذي اجرته شركة يوغوف لابحاث السوق وشركة أو أي ال للإعلام وخدمات الانترنت.
وضمت القائمة شخصيات تاريخية مثل فلورنس نايتنغيل الممرضة التي اشتهرت بعملها الانساني خلال حرب القرم وأرست أسس التمريض خارج اطار الكنيسة.
كما ضمت القائمة نساء عصريات مثل ميشيل اوباما سيدة اميركا الاولى التي جاءت بالمرتبة السادسة مع الكاتبة جي كي رولنغ صاحبة روايات هاري بوتر.وجاءت الكاتبة النسوية جرمين غرير بالمرتبة العاشرة.
وفي حين ان غالبية النساء اللواتي شملهن الاستطلاع اعتبرن تاتشر اقوى نساء العالم نفوذا فان 2 في المئة منهن فقط أبدين استعدادهن لتبادل حياتهن معها . 
وحين سُئلن مَنْ هي المرأة التي يتمنين ان يكنَّ مثلها اختارت 26 في المئة رولنغ. وعن أهم الصفات التي تجعل المرأة ذات نفوذ واسع اشارت 62 في المئة من المشاركات في الاستطلاع الى الالتزام ثم المثابرة في العمل بنسبة 60 في المئة وجاء الذكاء ثالثا بنسبة 46 في المئة في حين نالت الحلاوة والجمال نسبة 2 في المئة فقط.
وقالت العالمة الاجتماعية بيفرلي سكيغس من كلية غولدسمث في لندن ان نتائج الاستطلاع اظهرت وجود هوة بين ما تقدره النساء وتثمنه من صفات وما تقوله وسائل الإعلام لهن.
وأضافت ان الواضح من النتائج ان صفات مثل استقلال المرأة وذكائها ذات قيمة أعلى بكثير من الاناقة والجمال والملبس والمظهر الخارجي عموما ، ولكن وسائل الإعلام ما زالت تلاحق الجمهور بصور نساء لا يمتن بصلة الى اهتمامات المرأة وهمومها.

وقالت سكيغس ان هذا يثير السؤال:  متى تواكب الثقافة الشعبية العامة ما تريده المرأة؟
و في ما يلي قائمة النساء الأقوى نفوذا
1 ـ مارغريت تاتشر 32 في المئة من الاصوات
2 ـ فلورنس نايتنغيل 26 في المئة
3 ـ الأم تيريزا 25 في المئة
4 ـ ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية 24 في المئة
5 ـ اوبرا وينفري 14 في المئة
6 ـ ميشيل اوباما/جي كي رولنغ 13 في المئة
7 ـ جوانا لاملي 12 في المئة
8  ـ آن  فرانك 11 في المئة
9 ـ كوندوليزا رايس 9 في المئة
10 ـ انيتا روديك/جرمين غرير 8 في المئة
أجري الاستطلاع بين 2048 امرأة في سن السادسة عشرة فما فوق.

لمزيد من أخبار إضغطوا هنا

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *