5 عوامل تؤثّر في الشخصية وتكوّنها .. ما هي؟!


الصورة للتوضيح فقط


فما هي تلك العوامل التي تبني شخصيتك وتميّزها؟
 
– عامل الوراثة:
نولد وفينا طباع وميزات تعود لشجرة العائلة التي ننتمي اليها، وعلى هذا يُقال :”الطبع يغلب التطبّع”. لذا يُشبّهك الناس أحياناً بعد تصرّف معيّن بجدّتك التي قد لا تعرفينها!
 
– الصورة التي تكوّنينها عن نفسك:
الطريقة التي نرى فيها أنفسنا تؤثّر على شخصيتنا وتصرّفنا، لذا علينا احترام أنفسنا وتقدير مزايانا كي تنعكس هذه الثقة توازناً في حياتنا اليومية.
 
– تجاربك في الحياة:
تؤثّر التجارب بشكل كبير وملموس على الشخصية، وقد تُظهر فيها سمات كثيرة كالغرور بعد نجاح مفاجئ، الشكّ بعد طعنة غدر، السوداوية بعد فشل مدوٍّ…
 
– خياراتك ومواقفك:
تأخذك خياراتك الى ضفّة أخرى من أساليب العيش والتصرّف ما يؤثّر على صورة شخصيتك في أعين الآخرين.

– محيطك:
يقول المثل الشعبي “قل لي من تعاشر أقول لك من أنت”، إنّ شخصيتك أشبه باسفنجة تمتصّ عادات وصفات من حولها وتتطوّع لتشبهها من دون أن تدري أنت بذلك.

لمزيد من حياتنا إضغطوا هنا



( لارسال مواد وصور لموقع نسوان – عنواننا niswan@niswan.net )

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *